هل تعبتي بتجربة العديد من وصفات الشعر التي تعدك بطويل شعرك في مدة زمنية قصيرة ولكنها لم تفلح؟

فإن كنت تعانين من تساقط في شعرك أو جفاف في شعرك، فإنّك بالتالي جربتي العديد من منتجات العناية بالشعر التي فقط زادت من تدهور تساقط شعرك بصورة مستمرة، وفي هذا المقال، سنقدم لك وصفة مجربة لتطويل الشعر في مدة زمنية قصيرة، فكما تعرفين أنّ الأطعمة الغذائية تلعب دوراً مهماً في العناية بشعرك، ولكنّ تطبيق منتجات العناية بالشعر الفعّالة أو الوصفات المنزلية ذات الفعاليّة القوية في تطويل الشعر، تلعب أيضاً جزءاً مهماً في عملية تغزير الشعر وتطويله،  [1]فمنذ زمن بعيد عُرف الطب الهندي بإمكانياته المذهلة والفعّالة في إعداد علاجات طبيعية لجميع المشاكل الصحية بما يتضمنها الشعر، مما يُرجّح حصول نساء الهند على شعر جميل وأسود وخصلات قوية، ووفقاً لدراسة عالمية تعتمد على أربعة خصائص تحدد صحة الشعر ألا وهي سمكه وقوة خصلاته ومدى لمعانه ونعومته، فإنّ النساء الهنديات يتمتعن بأفضل شعر على الإطلاق من بين جميع نساء العالم[2]. ولهذا فإنّ هذا الوصفة الهندية المجربة ستعمل على تسريع تطويل شعرك، وإليك مكوناتها

مكونات وصفة تطويل الشعر الهنديّة

زيت جوز الهند: تأتي فائدة زيت جوز الهند هنا، في أنّه يحتوي على حمض اللوريك الذي يخترق جذع شعرك مما يسمح بتغذية بصيلات شعرك بالفيتامينات والمعادن، كذلك يُرطب حمض اللوريك شعرك ويُحسّن من منظره. فإن كنتي مثلاً تعانين من شعر خشن وباهت، فإنّ احدى فوائد حمض اللوريك أو زيت جوز الهند عموماً هي تنعيم الشعر، وستلاحظين كذلك عند استعمال هذه الوصفة أن شعرك أصبح أقلة عرضة للكسر.  إنّ مهمة زيت جوز الهند في هذه الوصفة الطبيعية الفعّالة هي تحسين صحة الشعر بشكل عام، ويمنع الصلع وتكاثر الشعر الأبيض أو الرمادي.

زيت الخروع : هل تعانين من تساقط في شعرك عزيزتي؟ لا تقلقي فوجود زيت الخروع ضمن هذه الوصفة يعمل على الحفاظ على شعرك قويّاً، ويجدد حيويته، ويعالج مشاكل الشعر المختلفة، فهو لا يقلل من تساقط الشعر فقط، وإنما يغذي فروة الرأس ويحفز ويُعيد نمو شعرك ويرطبه.

هلام الصبّار  : جل أو هلام الصبّار : يعتبر الشعر من أهم الأنسجة في الجسم التي تحتاج إلى تنشيط دورتها الدموية باستمرار من أجل نمو صحي وقوي لبصيلات الشعر، لذلك تم اختيار هلام الصبّار، ليعمل على تنشيط الدورة الدموية لفروة رأسك، فهذا من شأنه أن يؤدي إلى تدفق الدم إلى فروة الرأس، ومن ثمّ تحفيز بصيلات شعر، الأمر الذي يحفز نموه. كما أن هلام الصبّار سيوفر لك رطوبة زائدة لشعرك، ويحافظ على شعرك مما يجعله ناعم الملمس سهل التسريح، فضلاً عن أنه يساعد أيضاً في علاج تساقط الشعر وتنعيمه.

زيت اللوز الحلو : يُرطب زيت اللوز الحلو شعرك ويغذي فروة الرأس مما يسمح بوصول المواد الغذائية إلى بصيلات الشعر ويحفزّ نموه.

زيت فيتامين هـ أو فيتامين E : مكّون مهم للغاية في هذه الوصفة، لأنّه يغذي فروة رأسك مما يحفز نمو شعرك عن طريق تغذية مسام الشعر. هل جربتي وصفات طبيعية أو غير طبيعية لإضفاء لمعاناً جذاباً لشعرك؟ لكن خزلتك تلك الوصفات؟ لا تقلقلي، فإن احتواء هذه الوصفة على فيتامين هـ يضفى لمعاناً جميلاً لشعرك، إذ يُظهِره أكثر حيوية وإنسيابية وصحة. ومن الجدير ذكره هنا أن فيتامين هـ يعمل كمادة حافظة للوصفة وإبقائها مخزنة لأطول فترة ممكنة.

قبل العمل على مزج المكونات تأكدي من اختيارك وشرائك للزيوت الطبيعية والأصلية، ولمزج المكونات مع بعضها فإنّك ستحتاجين مقادير معينة من المكونات المذكورة أعلاه لتكوين الوصفة وهي

  • زيت الخروع : 1/3 كوب
  • زيت جوز الهند الخام والعضوي : 1/3 كوب
  • زيت اللوز الحلو : 1/4كوب
  • زيت فيتامين هـ : مقدار ملعقة الطعام، ويمكنك إضافة المزيد
  • هلام الصبّار: مقدار 2 ملعقة طعام

طريقة عمل الوصفة

اختاري وعاء مناسباً يساعدك على مزج هذه المكونات مع بعضها، وابدئي بمزج زيت جوز الهند العضوي، وزيت الخروع وزيت اللوز الحلو، وهلام الصبّار وزيت فيتامين هـ مع بعضهم البعض.

إنّ الوقت المثالي لتطبيق هذه الوصفة على شعرك هو قبيل النوم لتعطي مساحة زمنية طويلة لشعرك بامتصاص المكونات الغذائية المهمة، فأول خطوة يجب أن تقومي بها  عزيزتي هي:

  • تسخين مزيج الوصفة لدرجة حرارة معتدلة.
  • بعد ذلك تأكدي من تقسيم شعرك إلى أربعة أقسام ليسهُل التحكم به أثناء مسح الوصفة وتوزيعها علىى شعرك.
  •  ومن ثم خذي كمية مناسبة من الوصفة وتعمقي في ادخاله  على فروة رأسك لكل جزء من شعرك على حده، مع التدليك المستمر لمدة 10 دقائق.
  • وزّعي المزيج على جميع أجزاء شعرك.
  • بعدها اذهبي للنوم، وفي الصباح، اغسلي شعرك بالشامبو، ستشعرين بتماسك شعرك ولمعانه، وللحصول على أقصى فائدة من هذه الوصفة، يجب عليك تطبيقها مرتين في الأسبوع.

وأخيراً، لن يصبح امتلاكك لشعرٍ جميل وقوي، وغير متساقط شيئاً مستحيلاً بعد الآن، فبعد المواصلة في تطبيق هذه الوصفة ستلاحظين ومن أول مرة، أن شعرك قد أصبح شعراً صحياً، ناعم الملمس، ورطباً. إنّ الشعر الهندي يتميز بقوة خصلاته ولمعانه لا تتردي أبداً في تجربة استخدام هذه الوصفة واجعليها رقم واحد ضمن وصفات العناية بالشعر التي تمتلكيها.


[1] THE SECRET INDIAN HAIR GROWTH FORMULA FOR FASTER HAIR GROWTH : https://theindianspot.com/the-secret-indian-hair-growth/

[2] Why Indian women have the most gorgeous hair in the world (and how you can get it, too) : https://www.sassymamasg.com/why-indian-women-have-gorgeous-hair-coconut-oil/

مجلة سيدة
مجلة سيدة تهتم بكل ما يتعلق بعالم المرأة من موضة ، أزياء ، صحة ورشاقة والمطبخ ومجموعة من الامور المتعلقة بالحياة اليومية للمرأة .