انقدي علاقاتك الشخصية والحميمية، وارفعي الحرج عن شريك حياتك وأصدقائك في تحمّلهم لما لا يطاق من رائحتك المنفرة والمزعجة، ونظفي نفسك وجسمك، وتذكري ان النظافة تعكس شخصيتك، وإهمالها يعتبر جريمة في حق نفسك والمحيطين بك، لذلك أعددنا لك غاليتي قائمة تضم أساسيات حفاظك على نظافتك الشخصية باستمرار.

– استحمّي مرة واحدة على الأقل كل يوم، واستعيني بالوضوء للحفاظ على نظافتك.

– حافظي على نظافة أنفك بالغسل، وابتعدي عن التمخّط في منديل الورق.

– نظفي أسنانك باستمرار، قبل وبعد الاستيقاظ من النوم، لأن بقايا الأطعمة تؤدي إلى تكون البكتيريا بين الأسنان والتي تسبب بدورها الرائحة الكريهة.

– احرصي على غسل شعرك 3 مرات في الأسبوع على الأقل، لتتخلصي من الزيوت والأوساخ والغبار المتكدّس فوقه، ولا تظني أبدا أن شكله الزيتي جذّاب.

– قبل خروجك من المنزل، استحمي وتطهري من رائحة العرق، وضعي مزيل العرق في حقيبتك دائما.

– قصّي أظافرك لأنها البيئة المثالية للجراثيم، واستخدمي معقّم اليدين واحرصي على أن يكون في حقيبتك دائما.

– اهتمّي بنظافة مناطقك الحسّاسة، وأزيلي الشعر عنها مرة في الشهر، لأنه يساهم في نمو البكتريا التي تسبب الالتهابات والحكة والروائح الكريهة.

– أثناء الدّورة الشهرية، قومي بتغيير الفوطة كل 5 ساعات على الأكثر، وواظبي على الاستحمام في هذه الفترة، لتسهيل الدورة الدموية .

ولا تنسي غاليتي أن النظافة الشخصية أسلوب حياة إجباري وليس اختياري، كما أنها ليست أمرا مكلفا أبدا، فالاستحمام سيعوّضك عن العطور الثمينة التي لا تنفع مع التعرق، وتذكري أن الأماكن المغلقة هي المساحة الأهم للبرهنة على نظافتك الشخصية.

مجلة سيدة
مجلة سيدة تهتم بكل ما يتعلق بعالم المرأة من موضة ، أزياء ، صحة ورشاقة والمطبخ ومجموعة من الامور المتعلقة بالحياة اليومية للمرأة .